رياضة

اتحاد كرة القدم يستجيب لمقترحات “البعث” بتحديث القوانين وتطبيقها بمساواة وعدالة

بعد خلل في العقود واعتبارها "تجارة"

قدم اتحاد كرة القدم استجابة فورية للمقترحات التي نُشرت في جريدة “البعث”، مؤكداً ضرورة تحديث القوانين والالتزام بها بشكل عادل ومتساوٍ للجميع، دون تحيز أو محاباة.

وفي تصريحاته لـ “البعث”، كشف رئيس اتحاد كرة القدم، صلاح الدين رمضان، عن عدة تحسينات ستُطبق اعتباراً من الموسم المقبل، بعد إجراء الدراسات الضرورية والمتعمقة لتأكيد جدواها وقبولها من الجميع.

وأولى النقاط التي يجري العمل عليها، تتعلق بمسألة التحولات الكثيرة بين المدربين، والتي باتت تثير الشكوك بشدة، وذلك فيما يتعلق بطريقة تنقلاتهم وفسخ عقودهم.

وأكد رمضان على الالتزام بالمادة التي تنص على أنه لا يجوز لأي مدرب يستقيل من أي نادٍ بالدوري الممتاز أن يتعاقد مع نادٍ آخر في نفس الموسم، مشيراً إلى أن الحالات المتعلقة بتعاقد عمار الشمالي مع نادي الفتوة، تمت معالجتها بناءً على التفاصيل التي وردت من نادي جبلة.

وبخصوص موضوع التنقلات الواسعة بين الأندية، أوضح رمضان أن الاتحاد يعمل على فرض عدد من لاعبي الشباب بسن الأولمبي على أندية الدوري، لتحقيق فرص أكبر للمواهب الشابة وتشجيع التنافسية الصحيحة.

وفيما يخص دوري الدرجة الأولى، أكد رمضان على ضرورة مراجعته لتحقيق فائدة أكبر، وأشار إلى أنه سيتم دراسته من جديد لتحديد شكل جديد يتناسب مع الأهداف المرجوة.

من جهتها، أبدت الأندية تفاؤلها بالتحسينات المقترحة، مؤكدة على أهمية الاستقرار الفني والتعاقد مع المدربين لفترات طويلة، وذلك لتحقيق الأهداف المطلوبة والارتقاء بمستوى الكرة القدم في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى