حوادث

أقدما على سرقة جارتهما …القبض على إمرأة وشقيقتها بمنطقة ركن الدين في دمشق !

 

سيريالايف- أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفختها الرسمية على الفيسبوك عن القبض على امرأتين سرقتا منزل جارتهما بمنطقة ركن الدين في دمشق .

في التفاصيل،كشفت الوزارة أن مواطنة ادعت إلى قسم شرطة ركن الدين حول قيام مجهولين بسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من منزلها الكائن في محلة ركن الدين.

وأوضحت الوزارة أنه نتيجة المتابعة تمكن القسم المذكور من إلقاء القبض على جارتها المدعوة”الهام ، م” وشقيقتها “دولة” ، وبالتحقيق معهما اعترفتا بقيامهما بسرقة مبلغ ( 3,260,000 ) ثلاثة ملايين ومئتان وستون ألف ليرة سورية ومصاغ ذهبي يقدر وزنه بحوالي ( 400 ) أربعمائة غرام من المنزل المذكور مستغلتين علاقة الصداقة المتينة التي تربطهما بصاحبة المنزل المسروق.

وأضافت الداخلية : أن المذكورتان قامتا بمغافلتها أثناء زيارتهما لها وسرقة المبلغ المالي والمصاغ الذهبي، وقيامهما بتبديل المصاغ الذهبي المسروق بمصاغ آخر جديد من أحد محلات المجوهرات وتخبئته في منزلهما.

وبينت الوزارة أنه بدلالة المقبوض عليهما تم إلقاء القبض على الصائغ صاحب محل المجوهرات الذي قام بتبديل المجوهرات المسروقة دون أي إثبات أو فواتير تثبت عائديته أو وزنه أو شكله وإحضاره إلى مركز القسم وبالتحقيق معه أكد قيامه بتبديل المصاغ الذهبي بمصاغ آخر دون أي معرفة أو علم أنه مسروق.

يشار إلى أنه تم استرداد المصاغ الذهبي والمبلغ المالي وسيتم تسليمه لصاحبته واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى