رياضة

أحداث مثيرة مع انتهاء الجولة التاسعة.. الحرية والساحل يعلنان انسحابهما من الدوري

ومعلا يؤكد: أمر الانسحاب غير مقبول

شهدت المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم أحداثاً مثيرة أبرزها إعلان ناديي الحرية والساحل انسحابهما من الدوري.

قرار الانسحاب جاء احتجاجاً على قرارات التحكيم في المباراة التي جمعت الحرية مع حطين وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

فميا كان قرار الساحل، بعد خسارته أمام مضيفه الطليعة بهدف وحيد، في الوقت الذي حقق فيه الفتوة فوزاً صعباً على الجيش بهدف، تابع من خلاله صدارته لجدول الترتب، فيما بقي جبلة مطارِداً للمتصدر بعد فوزه على الوحدة بهدفين دون رد.

خسارة الوحدة دفعت “حسام السيد” للاستقالة من منصبه، وانتهى لقاء ديربي حمص بفوز الكرامة على الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين، وحقق تشرين الفوز على أهلي حلب بهدفين نظيفين.

وحيال أمر الانسحاب أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا في الاجتماع الذي دعا إليه رؤساء اتحادي كرة القدم والسلة إضافة إلى رؤساء اللجان التنفيذية ورؤساء الأندية، خطأ الحكم وكلنا معترضون لذلك، لكن أن تصدر الاستفزازات من رئيس النادي هذآ لا يجوز وخاصة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك على حد تعبيره.

ولفت معلا إلى أن كل دوريات العالم تحدث هذه الأخطاء، لذلك لابد من الدقة في إصدار القرار، ربما القرار الخطأ يضيع على نادي تعب عام كامل، ولكن الأهم أن انسحاب النادي من الدوري ليس بيد رئيس النادي وهذا لا يجوز وأمر خطير نتيجة ظلم تحكيمي.

وأشار معلا إلى دعوة رؤساء الأندية لحضور المجلس المركزي للمشاركة في مناقشة تعديل قانون الاحتراف بما يتناسب مع الواقع الحالي ولاسيما المالي منه، وذلك مع بداية العام الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى