450 إصابة بمرض إلتهاب الكبد A الفيروسي في طرطوس !

سيريالايف-كشف مدير صحة طرطوس “أحمد عمار” أنه تم تسجيل 450 إصابة بمرض إلتهاب الكبد A الفيروسي في 5 مناطق في محافظة طرطوس منها دريكيش، مدينة طرطوس، مشتى الحلو،وذلك في حديث له مع إذاعة نينار إف إم.

وأكد “عمار” أن غالبية الإصابات التي سجلت بنسبة 85% كانت بسيطة جداً وتعالج منزلياً مع بعض الاحتياجات البسيطة للمشفى.

وبين “عمار” أن 50% من الإصابات تم تسجيلها في المدارس، و مع وجود إصابات في المدارس فتكون العدوى سهلة بسبب عدم اتباع الطلاب إجراءات النظافة الشخصية كتبادلهم للمأكولات بين بعضهم أو حتى أغراضهم الشخصية، ويعتبر الطالب ناقل للمرض ما قبل ظهور الأعراض.

ودعا مدير صحة طرطوس إلى عدم التهويل لأن تسجيل 450 إصابة في المحافظة على مدار شهرين أمر لا يدعي للخوف لأن المرض تحت السيطرة، منوهاً الى أنه لا يوجد ارتباط بين ظهور الاصابات وتسجيلها وبداية المدارس.

وعن شبكات مياه الشرب العائدة للمؤسسة والينابيع المتواجدة التي تم تسجيل إصابات فيها ،أوضح عمار أنه تم سحب عينات منها ليتبين أن بعض من الينابيع ملوثة فيما ثبت أن شبكات المياه سليمة وغير ملوثة.

وأشار مدير الصحة “عمار” إلى أنه تم إيقاف عمليات ضخ المياه من الشبكات القريبة من هذه الينابيع ريثما يتم معالجتها وتعقيمه، كما تتم متابعة المواطنين وتنبيه أصحاب الأراضي ومعاقبة البعض منهم بسبب قيامهم بسقاية المرزوعات من مياه هذه الينابيع.

Exit mobile version