سورية والعالم

في لاهاي.. سورية تدين الإجرام الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة على الأراضي السورية واللبنانية

والمطالبة باتخاذ إجراءات فورية

أعلنت سورية أن السلوك العدواني للاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، والهجمات المتكررة على سورية ولبنان، يعكس بوضوح فشل المجتمع الدولي في وقف جرائم الاحتلال.

وشددت على ضرورة عدم الاكتفاء بالتنديد بممارسات وسياسات الاحتلال، بل يجب إنهاء هذا الاحتلال لفلسطين وبقية الأراضي العربية المحتلة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل.

وأكد رئيس البعثة الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، عمار العرسان، خلال جلسة علنية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، أن حق تقرير المصير يعتبر أحد أهم حقوق الإنسان، وأن “إسرائيل” تنتهك هذا الحق للشعب الفلسطيني منذ 76 عامًا.

وأوضح العرسان أن ممارسات الاحتلال، بما في ذلك إقامة المستوطنات وجدار الفصل العنصري، جزء من نظام قمعي ومنظم ومنهجي واسع النطاق، مما يتطلب محاسبته على انتهاكاته لأحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية ذات الصلة.

ولفت العرسان إلى ضرورة إجراء الأمم المتحدة تدابير إضافية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية على الفور، مشيرًا إلى أن استقرار الشرق الأوسط ومصداقية منظومة الأمم المتحدة، بما في ذلك محكمة العدل الدولية، يتطلبان اتخاذ خطوات فورية لتنفيذ جميع القرارات الدولية المتعلقة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي العربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى