أخبار البلد

“سوا للخير” سحور رمضاني بأيادي مسيحية في ليلة القدر

المبادرة لاقت تفاعلاً إيجابياً

أقامت مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس مبادرة تحضير وتوزيع آلاف وجبات السحور على مساجد حلب، تحت اسم “سوا للخير”.

وأفاد المسؤول الإعلامي للمطرانية جورج مقديس لتلفزيون الخبر، أنه “تم توزيع أكثر من 5 آلاف وجبة سحور تم إعدادها عبر 150 متطوع من المطرانية، وذلك برعاية وحضور نيافة المطران بطرس قسيس والآباء الكهنة”.

وتابع “مقديس” أن “المبادرة تحت اسم (سوا للخير)، وعنوان (في ليلة القدر وجبات السحور من الكنيسة للجامع)، وبتمويل من المطرانية، حيث تم تحضير الوجبات في ساحة كنيسة مار جرجس للسريان الارثوذكس بحي السريان وتوزيعها على عموم مساجد حلب”.

وتقيم مطرانية حلب للسريان الأرثوذكس في كل عام مبادرة مجتمعية خلال شهر رمضان الكريم إيماناً منها بضرورة ترسيخ التعاون والتكافل الاجتماعي، وتجسيد القيم الإنسانية النبيلة التي تتمتع بها سوريا وحلب خصوصاً.

وتفاعل السوريون مع المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من الإيجابية، مؤكدين أن هذه المبادرات تشكل رافعاً أساسياً لإزالة آثار الحرب وتنشر مبادئ المحبة والوفاق.

يذكر أن أبناء حلب من مختلف المكونات ساهموا بإعادة إحياء المدينة بعد تحريرها من الإرهاب، وذلك عبر تجهيز الحملات لإعادة إعمار المدينة، إما بشكل منفرد من الأهالي، أو بالتعاون بين المجتمع المحلي والجهات الرسمية، وذلك نقلاً عن تلفزيون الخبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى