أخبار البلد

ترحيل السوريين من أربيل إلى مناطق سيطرة قسد في شمال وشمال شرق سورية

الدفعة الثانية خلال أسبوع

كشفت مصادر مقربة مما يسمى ميليشيا “قسد” أن الدفعة الثانية من السوريين الذين سترحّلهم سلطات أربيل عاصمة “إقليم كردستان العراق”، ستصل خلال الأسبوع الجاري إلى مناطق سيطرة الميليشيات في شمال وشمال شرق سورية، بعدما وصلت الدفعة الأولى منهم الأربعاء الماضي.

ولفتت المصادر لجريدة الوطن المحلية إلى أن عدد المرحلين السوريين في الدفعة الأولى لم يتجاوز 40 شخصاً، على أن يتجاوز عدد المرحلين في الأسبوع الجاري 60 شخصاً.

ونفت المصادر، ما ورد في بيان «الدائرة الإعلامية»، التابعة لما يسمى «الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سورية» الكردية الانفصالية التابعة لـ«قسد»، عن صدور قرار من الحكومة العراقية بترحيل السوريين الذين لجؤوا إلى العراق منذ 2011، وأكدت أن قرار الترحيل هذا لم يصدر عن حكومة بغداد، وإنما عن «حكومة إقليم كردستان»، التي لم تعد تميز بين السوريين المقيمين بطريقة نظامية مع غيرهم المخالفين للقرارات والأنظمة النافذة في الإقليم.

وأشارت إلى أن الحملة الأمنية التي أطلقتها السلطات العراقية الشهر الماضي مختلفة عن حملة «إقليم كردستان» ولا تنسيق بينهما، وهدفها ملاحقة الأجانب وحملة الجوازات العربية والآسيوية المخالفين لشروط الإقامة في العاصمة بغداد، نفذتها مديرية شؤون الإقامة المختصة بتنفيذ قانون الإقامة الخاص بها، لتنظيم العملية بشروط محددة، ولم تخص السوريين فقط، كما هو حال حملة “أربيل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى