سورية والعالم

المتنازعون في الشرق السوري يطلبون من “الأميركي” التوسط لتسوية الخلاف

عشائر عربية توقع بيان "تدخل قوات التحالف" لحل النزاع مع قسد

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي بياناً قالت فيه إنه لعشائر عربية من مدينة دير الزور يطالبون بما يسمى “قوات التحالف” التي تقوده أمريكا، التوسط لحل الخلاف بين قوات “قسد” ومجلس دير الزور العسكري.

وبحسب البيان المتداول والمعنون باسم “أهالي دير الزور” فإنه حمل دعوة لقوات التحالف بالتدخل كي يتوسط بين الطرفين المتخاصمين.

ووصف البيان مطلب التدخل حتى تحقن الدماء ولتسوية الأمور، كي لا تقع المنطقة بالهاوية، وأوضح البيان الأسماء العشائر الـ 23 الموقعة .

وشنت قوات “قسد” حملة ضد “مجلس دير الزور العسكري” التابع لها أصلا، أفضت إلى اعتقال قيادات في صفوفه أهمهم قائد المجلس المدعو “أبو خولة”.

وسعت أميركا مؤخراً بحسب التسريبات الإعلامية لخلق فصائل عسكرية جديدة في شرق الفرات بهدف ضرب الجيش العربي السوري وحلفائه عدا عن مخطط لربط شرق سوريا بجنوبها.

يذكر أن بعض التسريبات تشير إلى أن ما يجري حاليا من صراع مسلح، هو نتاج فشل الهدف الأمريكي في توحيد الفصائل، حيث تنتقم “قسد” من “مجلس دير الزور العسكري” الذي خرج من تحت عباءتها أثناء المفاوضات مع الأمريكي.

وأن أمريكا قدمت “المجلس” كجائزة ترضية ل”قسد” بعد تخليها عن فكرة توحيد الفصائل نتيجة فشل الاتفاق مع الأطراف، ورفض معظمهم الانخراط في المعركة الأمريكية ضد الجيش وحلفائه في المنطقة لاعتبارات متعددة، ، وذلك بحسب ما نقله تلفزيون الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى