حوادث

القبض على متعاملان بغير الليرة السورية في حلب !

سيريالايف-أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن توقيف شخصين يتعاملان بغير الليرة السورية وبطرق غير قانونية في حلب .

في التفاصيل، كشفت الوزارة أنه في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يتعاملون بغير الليرة السورية ويمارسون مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية، ومن خلال المراقبة والمتابعة تمكن فرع الأمن الجنائي في حلب من إلقاء القبض على شخصين وهما يقومان بتصريف عملة أجنبية وتحويل أموال بطريقة غير قانونية و هما المدعوان “حسان . ح” و”أحمد . م”.

وأوضحت الوزارة أنه تم مصادرة مبالغ مالية وعملات أجنبية بحوزتهما وهي { / 24100 / أربعة وعشرين ألف ومائة دولار أمريكي / 3500 / ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال سعودي / 9.400.000 / تسعة ملايين وأربعمائة ألف ليرة سورية }.

وبينت الداخلية أنه وبالتحقيق مع المقبوض عليه الأول اعترف بمزاولته مهنة تصريف العملة الأجنبية، واعترف الثاني بعمله في الحوالات المالية داخل وخارج القطر وتسليم مبالغ مالية بالعملة السورية والأجنبية بطريقة غير قانونية.

يشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهما وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص وإيداع المبالغ المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى