سورية والعالم

التوتر على أشده بين الاحتلال التركي وقوات قسد.. والجيش يرد على الخروقات

الجيش السوري يكبّد الإرهابيين خسائر كبيرة بعد خروقاته لوقف إطلاق النار

رد الجيش العربي السوري على تنظيم جبهة النصرة بعد خروقاته لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد بإدلب والأرياف المجاورة.

ونقلاً عن الوطن فإن الجيش السوري كبًد التنظيم الإرهابي خسائر في الأرواح والعتاد، إذ تمكنت القوات المسلحة السورية خلال اليومين الماضيين من قتل وجرح أكثر من 30 إرهابياً مما يسمى غرفة عمليات “الفتح المبين” التابعة “لهيئة تحرير الشام الواجهة الحالية “للنصرة”.

وفي سياق متصل ارتفع التصعيد بين قوات الاحتلال التركي وميليشيات “قسد” في ريف حلب والحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال التركي قصف أمس مدينة تل رفعت ومحيطها، ما تسبب بإصابة أحد المدنيين بجروح خطيرة نُقل على إثرها إلى مشفى المدينة، وذلك بعد يوم من إصابة طفل صغير بجروح جراء استهداف جيش الاحتلال محور بلدة الذوق الكبير بريف عفرين الجنوبي عند خطوط التماس مع الوحدات الكردية، وذلك وفق ما ذكرته جريدة “الوطن”.

وتابعت الصحيفة بأن “وحدات حماية عفرين”، التابعة “لقسد”، استطاعت مساء أول أمس قتل 5 مسلحين من “الجيش الوطني”، الذي شكلته الإدارة التركية في المناطق التي تحتلها، في محور كلجبرين قرب بلدة مارع بريف حلب الشمالي، وذلك خلال عملية تسلل نفذتها الوحدات التي دأبت على تنفيذ عمليات تسلل باتجاه قواعد الاحتلال التركي المنتشرة في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال التركي، وعقب عملية التسلل، قصف بلدات بريف حلب الشمالي، جرح خلالها طفل صغير بالقرب من بلدة أبين.

أما في شمال شرق سورية، فصرحت مصادر مقربة من “قسد” أن طائرة “درون” تابعة لجيش الاحتلال التركي قصفت مساء أول من أمس أحد مقرات الميليشيات في قرية خربة خوي بمنطقة عامودا إلى الشمال من مدينة الحسكة، وذلك وفقاً لما نقلته “الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى