وسط الخوف من ندرة الموارد…عدد سكان الأرض يتجاوز ال 8 مليار نسمة !!

سيريالايف-أعلنت الأمم المتحدة ان عدد سكان العالم تجاوز ال 8 مليارات نسمة ، محذرة من أن المزيد من المصاعب تنتظر المناطق التي تواجه بالفعل ندرة في الموارد بسبب تغير المناخ.

وتوقعت الأمم المتحدة أن عدد سكان العالم سيزيد حوالي ال2,4 مليار شخص بحلول عام 2080 .

من جانبه، قال مدير قسم السكان في الأمم المتحدة “جون ويلموث” أن الوصول إلى 8 مليارات شخص هو “علامة على النجاح البشري”، لكنه يمثل أيضًا “خطرًا كبيرًا على مستقبلنا”.

وأوضح “ويلموث” أن البلدان ذات الدخل المتوسط، ومعظمها في آسيا، استحوذت على معظم هذا النمو، وأضافت حوالي 700 مليون شخص منذ العام 2011، مشيراً إلى أن الهند وحدها زادت حوالي 180 مليون شخص، ومن المقرر أن تتفوق على الصين كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان العام المقبل.

وبحسب الخبراء، فإن وجود مزيد من الناس على هذا الكوكب يفرض مزيداً من الضغط على الطبيعة، إذ يتنافس الناس مع الحياة البرية على الماء والغذاء والأرض، لكن مقدار استهلاكهم مهم بنفس القدر، وهذا يشير إلى أن صانعي السياسة يمكنهم إحداث فرق كبير بفرض تغيير في أنماط الاستهلاك.

يذكر أنه وقبل عامين، حذرت الأمم المتحدة من احتمال حدوث انفجار سكاني أو أزمة سكانية عالمية بحيث أن موارد الأرض لن تكفي البشر الذين يعيشون عليها.

Exit mobile version