وزير داخلية لبنان : جرائم السوريين في لبنان تفوق ال 30 %.. لن نسمح بالوجود السوري العشوائي في لبنان !

 

سيريالايف-أعلن وزير الداخلية اللبناني “بسام مولوي”، عن أن عدداً كبيراً من الجرائم المتنوّعة والكبيرة يرتكبها السوريون في لبنان بنسبة تفوق الـ30 في المئة،وفقاً لما نقلته قناة الجديد اللبنانية.

وقال “مولوي” خلال مؤتمر صحافيّ اليوم : “لا يمكن أن نبقى في حالة تراخٍ أو “تطنيش” حيال الوجود السوري في لبنان، وعممنا على كلّ البلديات أنّنا سنُحاسب كلّ شخص مقصّر بحقّ شعبه وبلدته، ولن نسمح بالوجود السوري العشوائي”.

وبين “مولوي” أن الوزارة طلبت من البلديات تقديم تقرير دوريّ كلّ 15 يوماً عمّا فعلته بشأن الوجود السوري من قمع مخالفات وإزالة تعديات”.. واضاف: أيّ مختار يُعطي إفادة كاذبة أو مزوّرة سنحقّق معه في الدوائر المختصة في وزارة الداخلية.. قائلاً : بلدنا مش للبيع ولن نقبل بهذا الأمر”.

وذكر الوزير اللبناني : ” أن الوزارة مستمرة في معالجة الأزمة وللوقوف بوجه الأضرار الهائلة التي تلحق بلبنان واللبنانيين والديمغرافيا اللبنانية جراء الانفلات والتصرفات غير المقبولة بسبب النزوح السوري.

وأكد وزير الداخلية اللبنانية على أن بلاده لن تقبل بالتغاضي عن مصلحتها لقاء مساعدات معيّنة أو مال معيّن يُدفع من أيّ جهة كانت..داعياً إلى الاستعجال بإيجاد خطة لإعادة النازحين ضمن إطار زمني واضح .

Exit mobile version