سورية والعالم

وزير الخارجية السعودي : استئناف العلاقة بين الرياض وطهران لا يعني التوصل إلى حل جميع الخلافات العالقة بين البلدين

سيريالايف-كشف وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” عن أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وايران لا يعني التوصل إلى حل جميع الخلافات العالقة بين البلدين.

وقال “بن فرحان” في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية :أن استئناف العلاقة بين الرياض وطهران لا يعني التوصل إلى حل جميع الخلافات العالقة بين البلدين ولكنه يشير إلى الرغبة المشتركة لدى الجانبين لحل الخلافات بالتواصل والحوار.

وعبر “بن فرحان” عن تطلعه للقاء نظيره الإيراني قريباً وفق ما تم الاتفاق عليه،وقال : نستعد لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا في الشهرين المقبلين، ومن الطبيعي مستقبلاً أن يكون هناك تبادل للزيارات بين البلدين .

وأشار الوزير السعودي إلى مصلحة بلاده المباشرة مع إيران،لافتاً إلى أن الأصل في العلاقات الدولية هو وجود علاقات دبلوماسية بين الدول، ويتعزز ذلك في حال دولتين جارتين بحجم المملكة العربية السعودية والجمهورية الإيرانية تجمعهما روابط عدة دينية وثقافية وتاريخية وحضارية مشتركة.

وأكد “بن فرحان” أن الاتفاق هو دليل على رغبت بلاده بفتح صفحة جديدة مع إيران، وحل الخلافات المشتركة بالتواصل والحوار بالطرق السلمية والأدوات الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى