وزير الخارجية السعودي : إجماع عربي على عدم الجدوى من عزل سورية…تقارير عن زيارة مرتقبه له إلى دمشق

سيريالايف-كشف وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان آل سعود”،عن وجود إجماع عربي على عدم جدوى عزل سورية ، لافتاً إلى أن الحوار مع دمشق مطلوب في وقت ما حتى تتسنى على الأقل معالجة المسائل الإنسانية بما في ذلك عودة اللاجئين،وفقاً لوكالة رويترز .

ونقلت الوكالة تصريحات لوزير الخارجية السعودي أدلى بها في منتدى الأمن بمدينة ميونخ الألمانية ، قال فيها ” سترون أن إجماعاً يتزايد ليس فقط بين دول مجلس التعاون الخليجي بل في العالم العربي على أن الوضع الراهن غير قابل للاستمرار” .

وأضاف الوزير السعودي ” أنه في ظل غياب سبيل لتحقيق الأهداف القصوى من أجل حل سياسي، فإنه بدأ يتشكل نهج آخر لمعالجة مسألة اللاجئين السوريين في دول الجوار ومعاناة المدنيين خاصة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا “.

وأشار “سعود” إلى أنه ينبغي الحوار مع حكومة دمشق في وقتٍ ما بما يسمح على الأقل بتحقيق الأهداف الأكثر أهمية خاصةً فيما يتعلق بالزاوية الإنسانية وعودة اللاجئين وما إلى ذلك “.

الجدير بالذكر أنه انتشرت شائعات في الآونة الأخيرة تفيد بزيارة مرتقبة لوزير الخارجية السعودي إلى دمشق،كما أفاد مصدر مطّلع لوكالة “سبوتنيك” الروسية قبل أيام، بأن وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” سيزور العاصمة السورية دمشق في الأيام القليلة القادمة.

Exit mobile version