سورية والعالم

وزير الخارجية التركي أوغلو :الدعم الغربي لحزب العمال الكردستاني هدفه تقسيم سورية…وحل الأزمة السورية على عاتق الدولة والمعارضة !

سيريالايف-كشفت وسائل إعلام تركية عن لقاء جرى بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال في ولاية هاطاي جنوب تركيا .

ووفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”للتركية،فإن أوغلو بين خلال إجتماعه مع رجال الأعمال أن تركيا على علم بالدعم المقدم من الغرب لتنظيم حزب العمّال الكردستاني وذراعيه “واي بي جي” و”بي واي دي”في سوريا.

وأوضح أوغلو أن الهدف من هذا الدعم هو ضمان مواصلة التنظيم لأجندته الانفصالية شمال شرق سوريا، من أجل تقسيم هذا البلد، لافتاً إلى ضرورة عدم السماح بتحول سوريا إلى وكرٍ للإرهاب الموجه ضد تركيا، وعدم السماح بتقسيمها.

وفيما يتعلق بحل الأزمة السورية،أكد وزير الخارجية التركي أن الحل يكون بتوصل الدولة السورية والمعارضة لاتفاق على دستور وخريطة طريق تشمل العملية الانتخابية وفق قرار مجلس الأمن الدولي.

وأشار أوغلو إلى أن هناك من ينزعج من هذا الطرح، وقال ” أخبرونا إن كان هناك حلاً آخر، هل تقبلون أن تستمر هذه الحرب الأهلية لمدة 50 عاما أخرى؟”.

يذكر أنه وفي وقت سابق ،كان قد تحدث وزير الخارجية التركي”مولود جاويش أوغلو” أن تركيا لا تريد سفك الدماء في سوريا ،وأن وحدة الأراضي السورية تصب في مصلحة تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى