منوعات

“هتصرفي عليهم إزاي”…وزير مصري يوّبخ سيدة مصرية لكثرة الإنجاب !

سيريالايف – تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لوزير الصحة المصري “خالد عبد الغفار” وهو منفعل في وجه سيدة مصرية بعدما علم أنها أنجبت 5 أطفال، وذلك خلال ندوة توعوية عن تحديد النسل في إحدى القرى التابعة لمحافظة أسيوط جنوب القاهرة.

وظهر وزير الصحة المصري في الفيديو وهو يوِّبخ المرأة قائلاً لها “”هتعلميهم وهتصرفي عليهم إزاي؟.. الإنجاب الكثير يضر بصحتكم وبأطفالكم”،مناشداً السيدات بضرورة تحديد النسل ومساعدة الدولة في التقدم، محذرا من كثرة الإنجاب وخطورة ذلك على الأم والأبناء،وكما طالب الوزير “الغفار” مديرية الصحة بأسيوط بتكثيف ندوات التوعية للحد من زيادة معدلات الإنجاب، لافتاً إلى أن أسيوط من أعلى محافظات الجمهورية في معدلات الإنجاب، وهو ما لا يتماشى مع سياسة الوزارة للحد من ارتفاع الإنجاب.

وأثار المقطع جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الإجتماعي،حيث قوبل كلام الوزير بالرفض من قبل الكثيرين، الذين انتقدوا الطريقة التي رد بها المسؤول المصري .

الجدير بالذكر أنه سبق للرئيس المصري أن انتقد بدوره، كثرة الإنجاب، ودعا إلى الحد منه وتنظيمه في أكثر من مناسبة؛ ففي عام 2018 أكد السيسي أن الدولة لا تريد منع الإنجاب، ولكن تريد تنظيم النسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى