أخبار البلد

منها رفض عملية تجميل للأنف.. أغرب حالات الطلاق في سورية !

سيريالايف -أكدت المحامية السورية “لمى حيمور” أن هناك مبالغة عند الحديث عن ارتفاع نسب الطلاق، ومن المنطقي أن ترتفع نظراً لما مرت به البلاد، مبينة أن نسبة حالات الطلاق إلى الزواج ما زالت ضمن النطاق الطبيعي،وذلك خلال حديث لها مع إذاعة “ميلودي” المحلية.

وأرجعت المحامية “حيمور” السبب الرئيسي لحالات الطلاق “الفقر”،والذي كشف عن بعض العلاقات المنافقة.

وعن أغرب حالات الطلاق ،أوضحت “حيمور” أنه من أغرب الحالات كانت لإمرأة رفض زوجها السماح لها بعملية تجميل للأنف، ومع تعنت الزوجة على العملية أسوة بصديقاتها واستمرار رفض الزوج انتهى الأمر بالطلاق بين الطرفين.

ولفتت “حيمور” إلى أن القانون السوري منصف للمرأة فيما يخص الطلاق،ولاسيما بعد تعديلات عامي 2019 2020 بعد الظروف التي مرت بها البلاد.

وعن الحالات التي يحق للزوجة أن تطلب الطلاق،بينت “حيمور” أنه يحق لها أن تطلب الطلاق إن غاب عنها زوجها أربعة أشهر أو أكثر، أو إذا دخل زوجها السجن.

وتابعت أيضاً أنه يحق للزوجة طلب الطلاق إذا امتنع الزوج عن المعاشرة الزوجية 4 أشهر فأكثر، كما يحق لها طلب الطلاق في حال هجرها زوجها أو أقسم بعدم مباشرتها لمدة أربعة أشهر فأكثر،وفي حال غاب الزوج مدة سنة وأكثر عن الزوجة وحتى لو كان له مال تنفق منه، يحق للزوجة طلب التفريق لتضررها من غيابه.

الجدير بالذكر أن نسبة العنوسة في سورية باتت قرب ال70%،وذلك وفق إحصائيات أصدرتها وزارة الشؤون الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى