رياضة

مع اقتراب منافسات بطولة كأس آسيا.. المنتخب السوري مثقل بالإصابات

والشارع الرياضي يحمل الكادر الفني المسؤولية

حمّل الشارع الرياضي السوري الكادر الفني للمنتخب مسؤولية الإصابات التي تعرض لها بعض عناصر المنتخب الوطني والتي كانت مستدعاة إلى القائمة النهائية لخوض نهائيات كأس آسيا في دولة قطر مطلع الأسبوع القادم.

وكان كل من اللاعبين “مارديك مارديكيان ومحمد عثمان، ومحمد حلاق” تعرض إلى إصابة عضلية قبل أن يستبدلوا بـ “علاء الدالي ومحمد عنز” في حين لم يعلن عن بديل للجناح “محمد حلاق” الذي أصيب في ودية المنتخب أم قيرغيزستان، حتى الآن.

وخالف مدرب المنتخب السابق “أحمد الشعار” الأصوات التي حملت مسؤولية الإصابات للجهاز الفني، مبيناً استحالة أن يفرض الجهاز الفني على اللاعبين تدريبات ذو شدة عالية قبل أيام من البطولة لتؤدي لإصابات من هذا النوع.

وتساءل “الشعار” عن مدى قيام الجهاز الطبي في المنتخب بمهامه، معتبراً أن اللاعبين جاؤوا مصابين إلى معسكر المنتخب دون علم المدير الفني للمنتخب بذلك ليكون أمام مفاجئة الإصابات عند وصول اللاعبين لمعسكر المنتخب.

من جانبه، اعتبر المدرب “طارق جبان” أن استدعاء الأسماء البديلة كان منطقياً لكنه أشار إلى ضرورة معرفة الكادر الفني بالمستوى الحقيقي لكل لاعب.

ويؤكد كثيرون أن الإصابات التي ظهرت، شكلت صدمة للكادر الفني الذي كان ربما سيستدعي “عمر السومة” وغيره من اللاعبين لو عرف مسبقاً بإصابة “مارديك” و”الحلاق” تحديداً.

ويبقى السؤال إن كان هناك فعلاً تقصير بالمتابعة ومعرفة حالة اللاعبين من الكادر الطبي للمنتخب لأن لغز الإصابات العضلية يبقى مستهجناً وفقاً لكل المعطيات السابقة، وذلك وفقاً لتساؤل موقع كليك نيوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى