أخبار البلد

مسؤول في محافظة دمشق: “تحسين الخدمات وإيقاف شركات النقل غير الملتزمة”

كشف مسؤول في محافظة دمشق، في تصريحات صحفية، عن إيقاف إحدى شركات النقل الداخلي الخاصة التي لا تلتزم بالتعليمات وتواجه مشاكل داخلية قانونية، ما يؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد المسؤول تغطية النقص الناتج عن إيقاف باصات هذه الشركة بمنح باصات من الشركة العامة للنقل الداخلي، لتجنب أي تعطل في خدمات النقل بدمشق.

وأوضح المسؤول أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لمساعدة الشركة الخاصة لكن دون جدوى، وأنه تم إرسال إنذارات سابقة للشركة، مع التأكيد على متابعة الموضوع من قبل الجهات المعنية.

وأضاف المسؤول أن أي شركة لديها المؤهلات المطلوبة يمكنها التقدم بطلب للحصول على ترخيص للعمل مع الشركات الخاصة، ودعا إلى التعامل الفوري مع أي تكدس في النقل، خاصة في خط المزة – جبل كراجات، وتأكيد على متابعة أي شكوى.

وأكد المسؤول الاعتماد على باصات الشركة العامة للنقل الداخلي لتلبية الطلب المتزايد على النقل، وأشار إلى وجود نحو 7 آلاف سرفيس يوميًا في دمشق وريفها.

وأوضح المسؤول أن باصات الشركة توفر خدمات النقل للطلاب خلال فترة الامتحانات، مع تخصيص 10 باصات لنقل المراقبين والمصححين، وتكثف الشركة جهودها لتلبية الطلب خلال هذه الفترة الحرجة.

وخلال فترة عيد الأضحى، ينخفض عدد وسائط النقل بشكل كبير، وفقًا لما أكده مصدر مطلع، ومع ذلك، تستمر عمليات تزويد السرافيس وباصات النقل العاملة على بعض الخطوط التي تشهد ازدحاماً، بهدف تخديم المواطنين خلال أيام العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى