مدير مشفى المواساة : لا وجود لأي مريض مصاب بكورونا في قسم العزل..موضحاً حقيقة متحور يوم القيامة

سيريالايف-كشف مدير عام مشفى المواساة الجامعي الدكتور “عصام الأمين”،عن أنه لا يوجد حالياً بالمشفى أي مريض مصاب بكورونا في قسم العزل،وفقاً لصحيفة أثر برس المحلية.

وقال “د.الأمين” أن الحالات التي تراجع العيادة الصدرية والإسعاف هي حالات إصابة بكورونا أو إنفلونزا الخنازير أو الطيور أو التهاب القصيبات الشعرية، وجميعها حالات خفيفة لا تحتاج قبول مشفى.

وأشار “د.الأمين” إلى أن الإصابة بإنفلونزا الطيور أو الخنازير من الإصابات التي تكثر في هذه الفترة، أي من شهر كانون الأول وحتى شباط،مبيناً أنها حالات خفيفة بأعراض إنتانات بالجهاز التنفسي العلوي ويتم تشخيصها عبر تحليل “بي سي آر” خاص بها أو سريرياً.

وعن المتحور الجديد في سورية،أكد “الأمين” أنه لا وجود إصابات مؤكدة بهذا المتحور من كورونا في سورية “يوم القيامة”،لافتاً إلى أنه لا يمكن إثبات الإصابة به لكونه لا يوجد محلياً اختبار خاص بذلك وحتى مسحة كورونا أحياناً تكون سلبية لأن الفيروس غيّر من صفاته.

وبيّن رئيس المشفى أن الحالات عادة تكون خفيفة إلى متوسطة لجهة درجة الإصابة ونسبة الوفيات به قليلة لكن معدل الانتشار يصل إلى عشرة أي كل شخص ينقل العدوى إلى عشرة ولا يوجد خطر إلا على الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة القلبية والسكري والضغط والربو ومضعفي المناعة وكبار السن.

Exit mobile version