مباحاثات تركية روسية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية !

سيرياليف-كشفت وزارة الخارجية التركية عن لقاء جمع بين نائب وزير الخارجية التركي”سادات أونال”، ونظيره الروسي”سيرغي فيرشينين”،في مدينة اسطنبول التركية،وفقاً لوكالة الأناضول التركية.

وبحسب ما نقلته الوكالة عن الخارجية التركية فإن الجانبان بحثا الوضع في سورية وضرورة ايجاد حل سياسي، وتوسيع الالية الاممية لتقديم المساعدات الى سورية.

وأصدرت الخارجية التركية بيان قالت فيه ” أنه تمت الإشارة أثناء المحادثات إلى أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي والوحدة السياسية لسورية، بالإضافة إلى ضرورة البحث عن حل سياسي للأزمة في هذه الدولة على أساس “خارطة الطريق” الواردة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″.

وأضاف البيان “أكدنا حزمنا في مكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية التي تشكل تهديدا وجودياً ليس فقط لوحدة الأراضي السورية، بل وعلى أمننا القومي، وفي هذا السياق أعربنا عن أملنا بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع روسيا في تشرين الاول عام 2019″.

وتابع البيان ” أن توسيع الآلية الأممية لتقديم المساعدة لسورية عبر الحدود يلعب دوراً هاماً في تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة لأكثر من 4 ملايين شخص محتاج في البلاد، وأنه سيكون من المفيد مواصلة تقديم المساعدة عبر الحدود باستخدام هذه الآلية”.

Exit mobile version