ما يقارب ال40 درجة …الأجواء الحارة مستمرة حتى الأربعاء !

سيريالايف -كشف المتنبئ الجوي “ماهر مرهج” أن الأجواء الحارة في سوريا مستمرة حتى اليوم وغداً تقريباً، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها، من 4 إلى 8 درجات مئوية،وذلك في حديث له لصحيفة “أثر برس”.

وأوضح “مرهج” أن تسجل الحرارة في أغلب المناطق ما بقارب 40 درجات وأكثر، ما عدا في المناطق الساحلية والمنطقة الجبلية تكون أقل لكنها تشهد رطوبة مرتفعة وبالتالي تعطي شعور زائد بالحرارة.

وحول درجات الحرارة ليوم الإثنين بين “مرهج” أن هناك انخفاض طفيف جداً غير ملموس، حيث تنخفض فقط درجة أو درجتين في بعض المناطق، لكن تبقى الأجواء حارة، بينما الانخفاض الملحوظ يكون يوم الثلاثاء مع انحسار الموجة الحارة.

ووفق التوقعات ، تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي وبالتالي تنخفض درجات الحرارة حوالي 4 درجات بحيث تبقى أعلى من المعدل، لتعود الأجواء صيفية عادية وصيفية حارة نسبياً في بعض المناطق.

كما ذكرت الأرصاد الجوية أنه مع انتهاء الموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية العادية، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية في كافة المناطق .

الجدير بالذكر أنه كانت قد سيطرت على البلاد موجة حارة إستمرت أكثر من أسبوع حيث وصلت درجات الحرارة في بعض الأيام إلى ال47 درجة مئوية.

Exit mobile version