أخبار البلد

مؤسسة الطيران المدني تنفي شائعات عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجواء السورية

نفى مدير مؤسسة الطيران المدني “باسم منصور” الأخبار المتداولة عن عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجواء السورية،مبيناً بأنه لا يوجد أي طلب بخصوص ذلك،وذلك في حديث له مع إذاعة شام إف إم .

وأكد “منصور” أنه إذا أراد الطيران المدني التركي العبور فوق الأجواء السورية، فعليهم تقديم طلب وبعدها تعطي سلطة الطيران المدني في سورية الموافقة على ذلك،كما أن حركة الملاحة فوق الدول تضمنها اتفاقيات دولية تبدأ بطلب من سلطة الطيران المدني في البلد الذي ستعبر طائراته الأجواء بالبلد الآخر.

وتابع” دعينا كل الشركات للعبور فوق الأجواء السورية، لكن قرار امتناع شركات الطيران عن العبور تتخذه الدول التي تتبع إليها هذه الشركات”.

ولفتَ مدير المؤسسة”منصور” إلى أن العبور فوق الأجواء يحقق إيرادات كبيرة للخزينة العامة، وأن الإيرادات كانت تصل إلى 50 مليون دولار في السنة قبل الحرب.

وأشار” منصور” إلى عودة بعض الشركات الدولية للعبور فوق الأجواء السورية وهي شركة “ميدل إيست” اللبنانية و شركات الطيران العراقية الحكومية والخاصة،والشركات الإيرانية،وشركة الطيران الأردنية، والخطوط الليبية،أما الخطوط القطرية فكانت تعبر فوق سورية، ولكنها توقفت بسبب تدخلات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى