لضمان الاهتمام بربطة الخبز وجودتها…توجيه من وزارة التجارة الداخلية 

سيريالايف-قال مدير المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “صفوان درغام” أن الوزير عمرو سالم وجه بأن تباع مادة الخبز مع المواد الغذائية الأخرى في بقالية أو سوبر ماركت تكون معروفة بالمنطقة ولأهلها، وذلك لضمان أن يهتم المعتمد بربطة الخبز وجودتها،وذلك في حديث له مع إذاعة شام إف إم.

وأوضح “درغام” أن هذا الإجراء لن يؤثر على المواطن وحصوله على الخبز، لافتاً إلى وجود دراستين تتعلقان بإجراء توزيع الخبز الجديد، الأولى تكون بالعمل على نقل ربطات الخبز إلى أصحاب البقاليات بطريقة صحية، حتى تصل إلى المواطن بشكل جيد وجودة عالية، أما الدراسة الثانية فهي من الممكن أن يتم تزويد صاحب البقالية ببعض المواد بأسعار إيجابية عن طريق السورية للتجارة، وبالتالي يزداد هامش الربح.

وأكد مدير المكتب الصحفي”درغام” أن الدراسات التي تجريها الوزارة لا تتضمن إلغاء دور المعتمدين، وإنما سيتم إيقاف من لا يعمل بالمواد الغذائية.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق حالياً،تعود إلى عدة عوامل منها أجور النقل والرسوم الجمركية الإضافية، إضافة للعقوبات وامتناع بعض الدول عن تصدير المواد الغذائية بسبب الأزمات العالمية، ورفض شركات الشحن القدوم إلى سورية.

Exit mobile version