سورية والعالم

قوات الاحتلال التركي تجدد تصعيدها وتقصف عدداً من القرى الواقعة تحت سيطرة “قسد”

خلال الشهر الماضي.. 500 قذيفة و6 غارات تركية على ريف حلب الشمالي الغربي

جددت قوات الاحتلال التركي تصعيدها تجاه المناطق الخارجة عن سيطرتها في ريف حلب الشمالي، حيث قصفت عدداً من القرى الواقعة في المناطق الشرقية والغربية من الريف الآنف الذكر.

وقصفت قواعد الاحتلال التركي العسكرية في ريف “الباب” ليلة أمس قرى “البوغاز” و”كورهيوك” و”عرب حسن” و”الياشلي”، الواقعة على أطراف منطقة منبج والتي تخضع لسيطرة قوات قسد.

ونقلاً عن وسائل إعلام محلية، فخلّف القصف التركي على تلك القرى، إصابات بين المدنيين، وأضراراً مادية كبيرة لحقت بمنازل وممتلكات الأهالي والأراضي الزراعية، فيما أشارت مصادر محلية إلى وقوع إصابات بين صفوف عناصر “قسد” المنتشرين في المنطقة.

وشهد المحور الغربي من شمال حلب عمليات قصف مدفعي نفذتها القوات التركية المتمركزة في محيط مدينة “أعزاز”، إذ استهدفت مساء أمس قريتي “شوارغة” و”مرعناز”، الأمر الذي أسفر عن إلحاق أضرارٍ مادية بممتلكات المدنيين، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وذكر موقع سونا نيوز، إحصائية عن إجمالي عدد القذائف التي أطلقتها القواعد العسكرية التركية خلال شهر تشرين الثاني الماضي نحو قرى وبلدات ريف حلب الشمالي الغربي، حيث تجاوز”500” قذيفة تنوعت بين الهاون والمدفعية، إضافة إلى 6 غارات نفذتها الطائرات التركية المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى