قطيع من الأغنام بالصين يستمرون بالدوران بحلقة دائرية من دون توقف لأكثر من 10 أيام…ما السر !!

سيريالايف-تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو غريب لقطيع من الأغنام في الصين يسير في دوائر بلا توقف لأكثر من 10 أيام.

وأكدت وسائل إعلام صينية الخبر المتداول،حيث نشرت مقطع مصور لعشرات الأغنام في مدينة “باوتو” بمنطقة منغوليا شمالي الصين، وهي تسير في دوائر منظمة.

ونقلت صحيفة “مترو” البريطانية عن مالكة مزرعة الأغنام “السيدة مياو” قولها ” أن حركة الأغنام الدائرية المخيفة بدأت ببضعة خراف فقط، قبل انضمام بقية القطيع إليها.

وأوضحت “مياو” أن الأغنام الموجودة في الحظيرة رقم 13 فقط هي التي تتصرف بهذه الطريقة، على الرغم من وجود 34 حظيرة للأغنام في المزرعة ذاتها.

وقالت “مياو”أن الأغنام استمرت على هذا السلوك ما يقل عن 12 يوماً، من دون مزيد من التفاصيل حول كيفية تناول هذه الأغنام الطعام أو الشراب أو قضاء حاجتها طوال تلك الفترة.

الجدير بالذكر أن العديد من الصحف العالمية،تناقلت تفسيرات لهذه الحادثة الغريبة،حيث أشار موقع “ساينس أليرت” (ScienceAlert) المعني بالأخبار العلمية، إلى أن سلوك الأغنام يمكن أن يكون بسبب دخولها دوامة الموت، مثلما يحدث للنمل أحيانا.

بينما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية أن دوران الأغنام قد يرجع إلى إصابتها بمرض بكتيري مُعدي يسمى داء “الليستريات”، المعروف أيضا باسم “مرض الدوران”،والذي يصيب جانباً واحداً من دماغ الحيوان؛ مما يتسبب في الميل نحو الجانب المصاب الذي يصل أحيانا إلى الشلل.

Exit mobile version