قريباً… شهادة السياقة وبراءة الذمة المرورية والتأمين الإلزامي “مؤتمتة” !

سيريالايف-قال مدير تقانة خدمة المواطن في وزارة الاتصالات “سامر اليماني” أنه بلغ عدد حجوزات جواز السفر على المنصة الإلكترونية منذ انطلاقها وحتى الآن للمواطنين داخل البلاد 702656 متضمنة كذلك المنجزة منها،كما بلغ عدد الحجوزات للمغتربين 22076 تم حجزها على الموقع القنصلي الإلكتروني.

وكشف “اليماني” خلال حديث له مع صحيفة الوطن السورية،أنه يتم العمل حالياً على أتمتة إصدار شهادة السياقة وبراءة ذمة المرور إضافة إلى أنه يتم العمل أيضاً على أتمتة التأمين الإلزامي على المنصة الإلكترونية وأنه خلال فترة قريبة سوف يتم تطبيقه، كاشفاً أنه يتم دراسة بعض الخدمات الأخرى مثل خدمات خاصة بالتجنيد وغيرها من الخدمات.

وعن عدد الخدمات التي يقدمها مركز خدمة المواطن الإلكتروني،أوضح “اليماني” أنه حالياً يقدم خمسين خدمة بعدما بدأ بسبع خدمات فقط،منوهاً بأن هذه الخدمات في ازدياد طردي،ومؤكداً أن مهمة المركز هو تقديم الخدمة بعد أتمتتها من قبل فريق تبسيط الإجراءات في الوزارات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

وأشار “اليماني” إلى أنه يستطيع المواطن الحصول على وثيقته وهو في منزله من دون أن يتكلف عناء مراجعة الجهة المعنية بإصدار هذه الوثيقة المؤتمتة على إلكترونياً، لافتاً إلى أن المشكلة حالياً هو أن هناك العديد من المواطنين يتخوفون من التعامل مع الحساب الإلكتروني.

وعن موثوقية الحساب الإلكتروني التي يتم من خلاله دفع الحساب،أكد اليماني أنه آمن 100% ولا يوجد تخوف من ذلك نهائياً، لافتاً إلى أن نسبة الخطأ معدومة وحتى إذا كان هناك خطأ فإنه بإمكان المواطن مراجعة الجهة التي تم التسديد بواسطتها ويتم تصحيح الخطأ في حال وجد.

وختم مدير التقانة في وزارة الاتصالات بأنه سوف يتم العمل على أتمتة كل الخدمات التي تقدم للمواطنين خصوصاً أن الهدف هو إضافة كل الخدمات التي تخص المواطن.

Exit mobile version