قريباً…تسعيرة جديدة للخبز السياحي والكعك والصمون !

سيريالايف-كشف رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق “ممدوح البقاعي” أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ستعلن عن سعر جديدة للخبز السياحي قريباً جداً لكل المحافظات السورية .

وأوضح “البقاعي” إن الوزارة رضخت للأسعار المتداولة حالياً في السوق ووافقت على إقرار أسعار جديدة للكعك والخبز الصمون في محافظة دمشق ، مؤكداً أنه تم الاتفاق على الأسعار الجديدة خلال اجتماع استثنائي للوزارة ترأسه معاون الوزير مع ممثلي الجمعية.

وبين “البقاعي” أنه تم الاتفاق على نشرة الأسعار الجديدة وحدد بموجبها سعر كيلو الكعك بـ14 ألف ليرة، وكيلو الصمون بـ9 آلاف ليرة سورية وهي تقريباً الأسعار ذاتها المبيعة حالياً في أسواق العاصمة دمشق.

وأشار ‘البقاعي” إلى أن الأسعار المتفق عليها تلائم التكلفة الخاصة بمستلزمات العمل، لاسيما مع ارتفاع أسعار الطحين، بحيث وصل سعر الطن إلى قرابة 6 ملايين ليرة مقارنة مع 3 ملايين خلال الفترة القليلة الماضية، وارتفاع أسعار السمسم إلى 32 ألف ليرة للكيلو الواحد،بالإضافة إلى الكلف الكبيرة لحوامل الطاقة بما فيها زيادة ساعات تقنين الكهرباء والضرائب التي تدفعها المحال، ما دفع نصفها إلى تفضيله الإغلاق بدلاً من الاستمرار بالعمل في ظل الظروف الراهنة.

Exit mobile version