أخبار البلد

قريباً…بطاقة إلكترونية للفلاحين خاصة بمادة المازوت !

سيريالايف-قال مدير زراعة دمشق وريفها “عرفان زيادة” أنه بدأ العمل في الأول من الشهر الحالي على توزيع بطاقات كرتونية على مزارعي وفلاحي ريف دمشق خاصة بالتزود بمادة المازوت المدعوم وبتكلفة 500 ليرة لليتر الواحد،وذلك في حديث له مع إذاعة نينار إف إم .

وأوضح “زيادة” أن عدد من تسلموا هذه البطاقات وصل إلى 10.000 شخص، فيما بلغ العدد الكامل للمزارعين والفلاحين في الريف هو 60.000 شخص،على أن يتم بموجب هذه البطاقة توزيع مخصصات الفلاحين المادة لموسم 2022_2023.

وبحسب “زيادة” ، جاءت الآلية بتوجيه من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتنسيق مع اللجان المختصة في المحافظات لإيصال المادة لمستحقيها ومنع هدرها حال وجودها.

وأكد مدير زراعة دمشق أنه يتم العمل حالياً على خطة استبدال هذه البطاقة ببطاقة إلكترونية خاصة بالفلاحين للحصول على المادة شبيهة بالبطاقة الذكية.

وعن البطاقة ،بين” زيادة ” أن هذه البطاقة موجود عليها كل تفاصيل العقارات المملوكة للأخوة الفلاحين كمحاصيل زراعية خضار وأشجار مثمرة ومساحة العقارات المروية.

وتابع “زيادة” أنه وفق الكميات الموجودة والواردة من شركة وفروع المحروقات، سيتم التوجيه بشكل شهري ودوري لتوزيع الكميات المتوافرة للوحدات الإرشادية والمخصصة لكل دونم واحد بالنسبة للسقاية وعدد من الليترات بالنسبة للفلاحة.

ونوه “زيادة” بأن المديرية لا تحصل على كامل مخصصات المازوت الزراعي،مبيناً بأنها غير كافية لكنها تفي بالغرض،مشيراً بأنه يتم تخصيصها بنسبة تتراوح بين 40% الى 60% من الاحتياج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى