أخبار البلد

فروع المصارف في السويداء “تعاني” وشكاوي حول تأخر منح قروض “الطاقة البديلة”

تشهد محافظة السويداء زيادة في عدد الشكاوى التي تتعلق بتأخر منح القروض المخصصة لتركيب الطاقة البديلة في بعض فروع المصارف، بالإضافة إلى تأخير في إنجاز بعض المعاملات المصرفية ومشاكل في عمل الصرافات، وخاصة بالنسبة للموظفين الذين يستلمون رواتبهم من المصارف التجارية.

وحيال الأمر، أكد العضو في المكتب التنفيذي المختص في المحافظة، سمير الملحم، أن التقارير المقدمة من قبل فروع المصارف لمجلس المحافظة تؤكد صحة الشكاوى، حيث يعاني جميع فروع المصارف في السويداء، بما في ذلك المصارف التجارية والصناعية ومؤسسات التوفير والتسليف، من نقص في الكادر الوظيفي نتيجة للتسرب والاستقالات، مما أثر على جودة الخدمات التي يقدمونها للمواطنين.

وأشار الملحم إلى أن التقارير تشير أيضًا إلى مشاكل في التجهيزات المصرفية، بما في ذلك الحواسيب والطابعات والسكانرات والصرافات الآلية، بالإضافة إلى مشاكل في سيارات الخدمة وتكرار الأعطال بها، مما يؤثر على عملية نقل الأموال. وطالبت الفروع بضرورة استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة، وتفعيل الخط المعفى من التقنين لضمان استمرار تقديم الخدمات بشكل سلس.

وأضاف الملحم أنه سيتم عقد اجتماع مع مديري الفروع لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات المصرفية للمواطنين، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة. وأخيرًا، أكد رئيس مجلس إدارة فرع نقابة المهن المالية والمحاسبة في السويداء، طارق حمزة، على ضرورة إعادة النظر في منظومة الصرافات الآلية ومعالجة المشاكل التي تواجهها بشكل فوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى