سورية والعالم

غزة تختنق… ارتفاع في أعداد الشهداء وقطع الاتصالات عن القطاع

وتوغل إسرائيلي في مخيم جنين

يتواصل القصف الليلي الإسرائيلي على قطاع غزة الذي شهد أيضاً انقطاع الاتصالات، حيث ارتفع عدد شهداء المجازر الإسرائيلية في غزة إلى 7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا،

ونشرت وزارة الصحة في غزة، قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وبينما تستمر المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، أكدت منظمات الأمم المتحدة أن غزة تتعرض لعقاب جماعي وكارثة إنسانية، وعدّت ذلك جريمة حرب.

وفي الضفة الغربية، استشهد 4 فلسطينيين خلال توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها وفي قلقيلية، مما يرفع الحصيلة منذ بدء معركة طوفان الأقصى إلى 111 شهيدا.

وفي سياق مسلسل جرائمها المتواصلة على قطاع غزة قطعت سلطات الاحتلال الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة، في وقت يواجه في القطاع حاليا غارات كثيفة وغير المسبوقة، وفق ما ذكره الجيش الإسرائيلي

.
وأكّدت مواقع مختصة بالأمن السيبراني ورصد انقطاعات الإنترنت  انقطاع الخدمة بشكل كامل عن غزة.

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” إن القصف الشديد في الساعات الأخيرة دمر جميع مسارات الاتصال الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي.

بدورها أكدت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن في الساعة الأخيرة، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، بالتزامن مع قصف من مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى