عرنوس : الظروف المفروضة أشد وأقسى من اتخاذ القرار…ووعود بانفراجات قادمة

سيريالايف-قال رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” أن الظروف المفروضة هي أشد وأقسى من اتخاذ القرارات التي تتخذها الحكومة وخاصة ما يتعلق برفع سعر أي مادة والتي تعتبر قرارات صعبة على الحكومة، مؤكداً أن رفع سعر المشتقات النفطية ليست سياسة اقتصادية تنتهجها الحكومة لكن فرضتها الظروف.

وأضاف عرنوس: كنا أمام خيارين إما أن تفقد المشتقات النفطية من الأسواق أو أن نزيد سعرها بشكل بسيط يساعد في تأمينها ومن دون اتخاذ هذا القرار كان الواقع سيكون هو وقف النشاط الاقتصادي ووقف جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وعن رفع سعر مادة المازوت وتأثيرها على أسعار المنتجات المحلية ، أوضح المهندس “عرنوس” على أن رفع سعر ليتر المازوت 200 ليرة تأثيره بسيط جداً وضمن الحدود المقبولة للظروف العامة، لافتاً إلى أنه لا يمكن السماح بعدم تأمين رغيف الخبز للمواطن والإنارة في المشافي واستمرار حركة النقل.

وأشار “عرنوس” إلى أن الظروف صعبة والانفراجات ستكون ضمن إجراءات تتخذها الحكومة على جميع الأصعدة، وأنه ستكون هناك انفراجات وسيكون واقع المشتقات النفطية أفضل في الأسواق المحلية خلال شهر، مؤكداً أن الحكومة مستمرة بالعمل رغم جميع الصعوبات والتحديات.

Exit mobile version