أخبار البلد

صفحات تروج لمنتجات تجميلية مصنوعة يدوياً…. حماية المستهلك : نتأكد من صحتها وأي مخالفة يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها

 

سيريالايف_انتشرت في الآونة الأخيرة إعلانات لمنتجات تجميلية” مصنوعة بالمنزل بطرق تقليدية” على وسائل التواصل الاجتماعي،وسط تساؤلات حول مدى فعالية هذه المنتجات ومدى تأثيرها على صحة مستخدميها.

حول ذلك،قال أمين سر جمعية حماية المستهلك والخبير الاقتصادي “عبد الرزاق حبزة” لـصحيفة أثر برس المحلية : “إن مواد التجميل والمواد الطبية التي يصنعها الأفراد حتى لو كانت هناك خبرة في تصنيعها يجب أن تعامل معاملة المواد الصيدلانية لأن لها تأثير مباشر في البشرة والجسم؛ وهناك عدد كبير من الناس يشتري مواد التجميل من المُصنّعة نفسها من دون أن يكون هناك أي ترخيص أو معرفة مصدرها لذلك يعد الأمر في غاية الحساسية”.

وأوضح “حبزة” أن تسويق هذه المنتجات في النت يعد أمراً في غاية الخطورة ويجب أن يتم بإشراف ومراقبة طبية وصيدلانية ويحصل صاحبها على ترخيص من وزارة الصحة وعلى حماية ملكية ليكون له اسم.

وأشار “حبزة” إلى أن الجمعية تستقبل جميع الشكاوى وتتواصل مع الشركة المنتجة ومع وزارة الصحة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لأخذ عينات من هذه المواد والتأكد من منشأها وفعاليتها ووجود سجل صناعي يرخص صناعة هذه المواد، وسجل تجاري لمداولة البيع والشراء،مؤكداً أنه في حال تم كشف مخالفة تغلق الصفحة وتصادر المواد ويتخذ بحقها الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى