رياضة

“سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سورية إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026

المنتخب في لقاء مصيري أمام المنتخب الياباني بعد قليل

يحل منتخب سورية بعد قليل ضيفا على نظيره الياباني في مباراة مصيرية لـ”نسور قاسيون” ضمن الجولة الأخيرة بالدور الثاني من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وبعدما فوت المنتخب فرصة حسم تأهله الذي كان سيتحقق لولا خسارته أمام كوريا الشمالية في لاوس بهدف قاتل (0-1)، تبدو سورية أمام مهمة شاقة حين تواجه اليابان متصدرة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة (خمسة انتصارات في خمس مباريات) والتي ضمنت تأهلها سلفا إلى الدو الثالث الأخير من التصفيات.

ودخل منتخب سورية لقاء الجولة الماضية ضد كوريا الشمالية ويكفيه التعادل كي يلحق باليابان لكن شباكه اهتزت في الوقت بدل الضائع بهدف سجله إل-غوان جونغ الذي منح بلاده أمل التأهل بعدما باتت متخلفة بفارق نقطة فقط عن “نسور قاسيون”.

ويحتل المنتخب السوري وصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، متأخرا بفارق ثماني نقاط عن منتخب اليابان صاحب الصدارة، والذي ضمن التأهل لكأس آسيا وبلوغ الدور الثالث لتصفيات مونديال 2026.

بينما يشغل منتخب كوريا الشمالية المركز الثالث برصيد ست نقاط يليه منتخب ميانمار في المركز الرابع الأخير بنقطة يتيمة.

وما يزيد من صعوبة سورية أن اليابان خرجت منتصرة من الجولات الخمس الماضية، آخرها بخماسية نظيفة على ميانمار التي تبدو في متناول كوريا الشمالية تماما، لاسيما أنها خسرت أمام الأخيرة 1-6 في لقاء الذهاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى