سورية و جنوب إفريقيا تبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

سيريالايف-بحث محافظ اللاذقية المهندس “عامر إسماعيل هلال” مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا في دمشق “باري فيليب غيلدر” سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولا سيما الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري.

وأكد المحافظ “هلال” أهمية العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع البلدين الصديقين والرغبة بتعزيز مجالات التعاون لتشمل مختلف الجوانب الاقتصادية، ولا سيما في مرحلة إعادة الإعمار، مرحِّباً بمشاركة الشركات من جنوب أفريقيا وتقديم كل التسهيلات الممكنة لها.

وأعرب “هلال” عن أمله بأن يسهم اللقاء بين السفير غيلدر وغرفة الصناعة والتجارة باللاذقية بوضع مجموعة من القواسم المشتركة ، ولا سيما في قطاع التبادل التجاري ، ومنها في المجال الزراعي كالحمضيات والزيتون.

من جانبه، أوضح السفير “غيلدر” أن بلاده تتفهم طبيعة الوضع الذي تواجهه سورية من حرب مستمرة عليها والتحديات الاقتصادية التي ترافقها نتيجة الإجراءات القسرية أحادية الجانب.

وأكد “غيلدر” دعم بلاده لكل الجهود الهادفة لإنهاء الحرب في سورية، مشيراً إلى وجود علاقات سياسية وثقافية جيدة ويترتب معها رفع مستوى العلاقات الاقتصادية لما فيه مصلحة البلدين .

Exit mobile version