أخبار البلد

“سماسرة الجواز ملاحقون”.. مدير التقانة يؤكد اختفاء 90% من هذه الظاهرة

رغم وصعوبة الحجز وارتفاع سعره "بالسوق السوداء".. سوريون بانتظار "فرج الجواز"

أعلن مدير تقانة خدمة المواطن الإلكترونية “ماجد مرتضى” عن ملاحقة الأشخاص والمكاتب الذين يستغلون موضوع الحجز على المنصة بهدف تأمين الجواز السوري وبأسعار تجاوزت الأربع ملايين ليرة.

وبحسب مدير التقانة فإن هناك العديد من الملاحقات القضائية منذ شهور بحق أشخاص بعد إرسال قوائم بيانات من يقومون بهذا الفعل إلى وزارة الداخلية حتى تتم ملاحقتهم قضائياً.

وأكد مرتضى أن هذه الظاهرة اختفت ما بين 85 و90 بالمئة وذلك بعد المتابعة وملاحقة العديد من الأشخاص الذين يعملون في الحجز على المنصة مقابل مبالغ مالية.

وكشف مرتضى عن تخصيص 8 آلاف جواز سفر فوري على المنصة للحجز يومياً، مشيراً إلى وجود أعداد كبيرة من المواطنين يدخلون على المنصة للحجز، وبالتالي هذا سبّب نوعاً من الضغط عليها خلال الفترة الماضية وبمجرد انتهاء أعداد جواز السفر الفورية المخصصة على المنصة لم يعد هناك حجز حتى يتم تخصيص كمية أخرى في اليوم التالي، مبيناً أن أمور المنصة الفنية ممتازة ولا توجد فيها مشكلات إطلاقاً وأنها آمنة ولا يمكن اختراقها.

وفي تصريحات صحفية بين مرتضى أنه من تاريخ بدء العمل بالجواز الإلكتروني تم منح 160 ألف جواز حتى الآن، مشيراً إلى أنه خلال الفترة الحالية خف الضغط على المنصة وأصبح بإمكان الشخص أحياناً كثيرة أن يحجز دوراً على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى