أخبار البلد

سعرة التذكرة 1000 ل.س…مشروع لتسيير باصات كهربائية في7 محافظات سورية !

 

سيريالايف_قال مستثمر الباصات الكهربائية “مصطفى جلال المسط” التي سيتم استيرادها من الصين، أن فكرة استيراد الباصات طرحت منذ عام 2019، حيث جاءت بناءً على اقتراح من وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد بالسماح للقطاع الخاص باستيراد 2000 ميكرو باص نظراً للعدم توفر المحروقات.

وأوضح “المسط” أنه سيتم استيراد /2035/ باص لتخديم 7 محافظات، حيث تم التنسيق مع محافظات دمشق وريفها والقنيطرة وحماة وحمص وحلب وطرطوس، على أن يتم التوسع بالمشروع لباقي الماحفظات فيما بعد.

وأكد “المسط” أنه قدم طلب لجميع المحافظين بناءً على قرار اللجنة الاقتصادية بالسماح باستيراد الباصات، لافتاً إلى أنه سيتم تأسيس شركات فيما يخص تخديم المحافظات بما ينفع الطرفين (المستثمر و المواطن).

وأضاف “المسط” : كل 100 باص بحاجة إلى 100 ميغا واط، منوهاً أنه لن يتم البدء بعمليات الاستيراد حتى يتم تجهيز محطات الشحن بشكل كامل، حيث سيعتمد عدد المحطات في كل محافظة بناءً على رؤية المحافظين لكل محافظة.

وأوضح “المسط” أنه سيتم اعتماد الدفع الإلكتروني من خلال بطاقات يتم شحنها على أن تكون التكلفة 1000 ل.س باليوم الواحد.

وأشار “المسط” إلى أنه بانتظار صدور مرسوم حتى يتم البدء بتجهيز محطات الشحن والتوليد ومن ثم البدء بعمليات الاستيراد، لافتاً إلى أنه بحسب الخطة الموضوعة تحتاج جميع عمليات التجهيز 120 يوماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى