أخبار البلد

رحلة البحث عن الكوليرا… إصابات بحلب..فماذا عن دمشق !

سيريالايف -أعلنت وزارة الصحة السورية ،أمس السبت ، عن رصد 17 حالة “اشتباه كوليرا” في محافظة حلب من صمنهم طفل “9 سنوات” وكانت الأعراض اسهال حاد مترافق بإقياء متكرر .

وقال مدير مشفى المواساة الجامعي الدكتور “عصام زكريا الأمين” أنه لا توجد أي حالة إصابة بالكوليرا راجعت مشفى المواساة،وذلك بعد تداول أنباء على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بتسجيل إصابات بالكوليرا في عدد من المناطق.

كما بين مدير مشفى المجتهد الدكتور “أحمد عباس” أنه لا توجد أي حالة إصابة بالكوليرا راجعت المشفى، موضحاً أن الحالات التي تراجع العيادات والإسعاف هي حالات إصابة بالإسهال ضمن الحدود الطبيعية في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، إذ وصل وسطي عدد المرضى يومياً من 6 إلى 10 حالات وهو معدل طبيعي ضمن هذه الفترة من السنة،وذلك في حديث له مع صحيفة أثر برس.

وعن تفاصيل “الكوليرا” وأعراضها، أشار الدكتور “عباس” إلى أن الإصابة بالكوليرا هي انتان جرثومي يصيب الجسم جراء الطعام والماء الملوث، والإصابة به وصفية سهلة للتشخيص كونه واضح الأعراض التي تتمثل في الإسهال المائي الشديد والحرارة والتجفاف السريع للجسم .

الجدير بالذكر أن جرثومة “الكوليرا” تنتقل عبر تناول الطعام للملوث والماء ملوث مجهول المصدر،كما أنه ينتقل في حال عدم توفر شروط النظافة والاتصال المباشر بالمصاب واستخدام وأدواته، ولكن يمكن تجنبه بالالتزام بنظافة بالماء والصابون وغسل الخضار والتأكد من نظافة الطعام ومصدر مياه الشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى