“جنة فقط ولا وجود للنار”…أيمن زيدان يثير الجدل بتصريحاته !

سيريالايف-أثار الفنان السوري “أيمن زيدان” الجدل ،وذلك بعد ظهوره ببرنامج “المجهول” مع الإعلامي اللبناني “رودولف هلال” في برنامج “صوت بيروت إنترناشيونال” على قناة Lpc اللبنانية .

وتحدث “زيدان” خلال اللقاء عن عالم ما بعد الموت وقال : من وجهة نظري وبحسب المراحل العمرية والثقافية والخبرات والصحية دائماً تتبدل هذه القناعات بحكم التجربة المعاشة،لأنه يمكن للشخص بمرحلة شبابه هذه الأسئلة لا تكون ساخنة بالنسبة له ولا تقلقه.

وأضاف “مع التقدم العمري ومع تجارب الحياة بتبلش الأسئلة تكبر شوي،عندما تخسر شخص قريب منك ومن روحك يمكن أحياناً تتغير قناعتك،بتشوف مانها عادلة الحكاية وما فيها إنصاف وبعد شوي بتدخل بسنوات الحكمة،بتمرض بتكون جبار، فجأة تجد نفسك تقترب من الله وتقترب من القيم الغيبية والميتافيزيقية”.

وأردف “بس أنا برأي بشكل عام ، أحترم كل القناعات،ولكن أقول أنه من العدل أن لا تمر الحياة هكذا “تنتهي”، أعتقد بأنها نهاية ظالمة، ومسألة جنة ونار أنا برأي بعد الحياة وبعد الموت في جنة فقط”.

وتابع : “أنا مؤمن أذا كان هناك عالم آخر هناك جنة دائماً،أنا شخصياً أحب أن أرى العالم الآخر هو جنة تصمنا جميعاً،لأن حتى الأشرار إذا كانوا هنن صناعة إلهية فهم ليسوا دائماً مدانين بالمطلق،وهناك منظم للحياة بكل قوانينها وهو مسؤول عن كل تفصيل”.

وعن تقبل الناس لهذا الفكر أكد “زيدان” أن هذه قناعته “لا أدور على ترند هذه قناعتي أن تقبلوها أو لا هذا موضوع لا يعنيني وأنا لم أنافي التعليم الديني إلا فيما أراه، هنالك آخرة ولكني أراها جنة، وإن كان يوجد نار فإني لا أستحقها لست شريراً”.

Exit mobile version