أخبار البلد

تجاوزت ال2.2 مليار ل.س…حالات فساد في قطاع التأمين الصحي !

سيريالايف -ذكر مصدر في وزارة المالية عن وجود حالات فساد وسوء الاستخدام في قطاع التأمين الصحي تجاوزت ال 2.2 مليار ليرة .

وأوضح المصدر أن كل ما يتم توفيره في هذا الموضوع ستتم إعادته لبوليصة التأمين الصحي الإداري وتحسين أجور مزودي الخدمات الطبية،مشيراً إلى أنه تم رفع أجور الخدمات الطبية التي تقدمها المشافي وأجور الأطباء المتعاقدين مع التأمين الصحي،كما رفعت تعرفة الطبيب المختص ل 10 آلاف ليرة وهو أجر عادل ويسهم في تحسين الخدمة للعاملين في القطاع الإداري.

في السياق، أكدت مديرة التأمين الصحي في المؤسسة السورية للتأمين “عزيزة قلاع” أن التعامل مع ملف سوء الاستخدام سيتم بحزم ،مبينة أن هناك لجنة خاصة لمتابعة هذا الملف وأنه يتم عقد اجتماع شهري حيث تُتخذ قرارات بحق المخالفين.

وأشارت “قلاع” إلى أن معظم حالات سوء الاستخدام يرتكبها مقدمو الخدمات من (الأطباء – المخبريين – الأشعة) إضافة للمؤمن حامل البطاقة ذاته.

كما أوضحت “قلاع” أن نحو 25 بالمئة من حالات سوء الاستخدام تكون من الأطباء خاصةً الذين يعملون في الأرياف، وأنه يتم فصل نحو 4 أطباء شهرياً من التعاقد مع التأمين الصحي حيث يتم التدرج في اتخاذ العقوبات بحق المخالفين وصولاً إلى الغرامات المالية والفصل، مبينة أن شركات إدارة النفقات الطبية تسهم في دور مهم في الكشف عن حالات سوء الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى