أخبار البلد

تجار قطع أثرية بقبضة الأمن الجنائي في طرطوس !

سيريالايف- أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن إلقاء القبض على مجموعة أشخاص تتاجر بالقطع الأثرية بطرطوس.

في التفاصيل،أوضحت الوزارة ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس بقيام مجموعة من الأشخاص بعرض بعض القطع الأثرية للبيع والاتجار.

وتابعت “من خلال المتابعة تم إلقاء القبض على شخصين من المشتبه بهم وهما المدعوان “مقداد . ح ” و”أحمد . ي” وذلك أثناء قيام الأول بعرض بعض القطع الأثرية على الثاني لبيعها ، وتم مصادرة هذه القطع وهي { تمثال حجري + هرم برونزي + ختم على شكل نصف كرة من حجر أسود + دمية فخارية } كما تم مصادرة دراجة نارية كان يقودها المقبوض عليه الثاني، وبالتحقيق معهما اعترفا بحيازتهما القطع الأثرية والاتجار بها بالاشتراك مع أشخاص آخرين.

وبينت وزارة الداخلية أنه ومن خلال البحث عن باقي المتورطين في القضية تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على أربعة أشخاص وهم المدعوين “حسان . ز” و”وديع . إ” و”حيدره . س” و”عمار . م” وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بالاتجار بالقطع الأثرية بالاشتراك مع المقبوض عليهما،وبتفتيش ملابسهم وتحري منازلهم تم مصادرة قطع أثرية متنوعة منها (تماثيل صغيرة من البرونز وقطع معدنية ونحاسية بأشكال متعددة) كما تم حجز سيارة خاصة نوع (بيجو) عائدة لأحدهم.

يشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم وتقديمهم إلى القضاء المختص، وسيتم تسليم القطع الأثرية إلى مديرية آثار طرطوس أصولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى