بوتين: إرسال حاملات طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط سيؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر في المنطقة

 

سيريالايف-أعرب الرئيس الروسي” فلاديمير بوتين”، عن استغرابه من إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على إرسال مساعدات عسكرية للكيان الإسرائيلي، متسائلاً عن الجهة التي سيتم استهدافها بهذه الأسلحة.

وقال الرئيس الروسي في كلمة له أمام المنتدى الدولي : أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية أحد أسباب اندلاع أعمال العنف الجديدة، مشيراً إلى أن “القضية الفلسطينية هي في قلب كل مسلم ويعتبرونها ظلماً .

وأضاف “بوتين” : أن الولايات المتحدة الأمريكية حاولت استبدال حل المشاكل السياسية في فلسطين بـ”الصدقات” المقدمة إلى الفلسطينيين، مبدياً استغرابه من إرسال حاملات طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذا يؤدي إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في المنطقة.

وقال “بوتين” : لا أعلم لماذا قررت الولايات المتحدة الأمريكية إرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، ثم أعلنت عن إرسالة حاملة أخرى، هل سيقصفون لبنان؟، أم أنهم قرروا فقط تخويف شخص ما؟ لكن هناك أشخاصاً لم يعودوا خائفين من أي شيء، ومن الضروري عدم حل المشكلة بهذه الطريقة، بل البحث عن حلول وسط.

وأكد الرئيس الروسي بأن ما يحدث في فلسطين “فظيع”، قائلاً : يجب علينا أن نسعى جاهدين لتقليل الخسائر بين السكان المدنيين أو خفضها إلى الصفر ، ومن غير المعروف ما إذا كان من الممكن تهدئة الوضع بين إسرائيل وفلسطين في المستقبل القريب لكن هذا الوضع قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة.

Exit mobile version