بسبب الكهرباء..مياه دمشق عاجزة عن تزويد بعض المناطق في العاصمة والريف !

سيريالايف-بين المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها “محمد عصام الطباع”أن هناك عجزاً في تزويد بعض المناطق في ريف دمشق بسبب الانقطاع الطويل للكهرباء في تلك المناطق ما يؤثر سلباً في تزويدها بالمياه، لافتاً إلى أن الوضع في دمشق وريفها المحيط جيد.

وقال “الطباع” في حديث له مع صحيفة الوطن “أن هناك بعض الأعطال في الكهرباء وهذا من الممكن أن يؤثر في تزويد بعض المناطق في ريف دمشق بالمياه، ضارباً مثلاً أنه حدث عطل في الشبكة في منطقة جديدة يابوس وحالياً يتم العمل على إصلاحه”.

وبين “الطباع” أنه يتم تعويض التقنين الطويل للكهرباء بمادة المازوت وفق الإمكانيات المتاحة،لافتاً إلى أن المؤسسة تتكلف على كل صهريج مازوت نحو 17 مليون ليرة باعتبار أنه يتم دفع ثمن المادة مسبقاً، وفي حال عدم اكتمال تعبئة الخزانات من مصادر المياه الرئيسية فإنه يتم تشغيل محطات مياه إضافية بالمضخات حتى تتم تعبئة الخزانات وضخ المياه إلى المنازل.

وعن أولويات المؤسسة،أكد “الطباع” أن تأمين مادة المازوت هو أولوية حتى تستطيع تشغيل كل المحطات وضخ المياه إلى الآبار.

وأشار إلى أن العمل على تركيب الطاقة الشمسية على مراكز التحويل هي أيضاً أولوية، إضافة إلى وضع مراكز أخرى معفاة من التقنين وذلك بفصل مخارج هذه المراكز عن المناطق السكنية رغم أن هذا يتطلب تكاليف كبيرة في هذا الموضوع وهذا يتم العمل عليه بالتنسيق مع الكهرباء.

Exit mobile version