أخبار البلد

انخفاض الطلب على المأكولات الشعبية بنسبة 40 % في البلاد …وقريباً لائحة أسعار جديدة !

سيريالايف-كشف عضو جمعية المطاعم والمأكولات والمتنزهات الشعبية في دمشق “سام غرة” أن الطلب على المأكولات الشعبية ومبيعات المحال انخفض خلال الأشهر القليلة الماضية بمعدل 40 % في ظل عدم قدرة العائلة السورية على تأمين العديد من احتياجاتها وسط قلة الدخل.

وأشار “غرة” إلى أنه وبناء على طلب دائرة الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعدت الجمعية دراسة جديدة للأسعار بما يشمل أسعار السندويش،وتم وضعها برسم المديرية على أن يصدر القرار النهائي حيالها من الوزير، مؤكداً أن المديرية أعدت تقريرها ورفعته للوزير، والتوجه إما اعتماد الدراسة كاملة من الجمعية أو تشكيل لجنة لطرح أسعار مناسبة وحقيقية وموائمة لارتفاع الكلف الكبيرة في الأسواق.

وعن الأسعار المقترحة من الجمعية أوضح”غرة” :حددنا سعر كيلو المسبحة (نسبة الطحينة 25 %) بـ15400 ليرة، وكيلو الفول والحمص المسلوق بـ7300 لكل منهما وفقاً لأسعار السوق اليوم، وأسعار صحن الفول والحمص والمسبحة تقدر بحوالي 7 آلاف ليرة في المطاعم الشعبية، وقرص الفلافل بـ215 ليرة.

وأضاف: طلبنا تحديد سعر سندويشة الفلافل (4 أقراص) بـ2800 ليرة، علماً أن سعرها الرسمي الموضوع من الوزارة بـ2000 ليرة، والسندويشة (6 أقراص) بـ3400 ليرة، وسعرها الرسمي 2500 ليرة، وسندويشة البطاطا (150 غراماً) بـ3500 ليرة، والسندويشة (200 غرام) بـ4200 ليرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى