علوم وتكنولوجيا

المشغل الثالث للاتصالات الخليوية في سورية “خارج التغطية أو على وضع الطيران”

متى تبدأ "وفا تل" خدماتها الأولى؟

أنهت الهيئة الناظمة للاتصالات خلال عام 2023 كافة الاجراءات الفنية والإدارية لإطلاق المشغل الثالث “وفا تيليكوم” خلال هذا العام.

وبحسب ما ذكره موقع “سونا نيوز”، فمنح الترخيص الإفرادي رقم 3 الخاص بالمشغل الثالث في شهر شباط من عام 2022، على أن تتم المكالمة الأولى بعد تسعة أشهر من تاريخ منح الترخيص، وبعد مضي ما يقارب العامين لا نزال ننتظر الدخان الأبيض من تقنية الجيل الخامس، والتخلص من تقطع الانترنت والحصول على اتصال بجودة عالية، وذلك بحسب ما نقله الموقع.

“وفا تيليكوم” أحدث مشغّل للاتصالات في سورية حددت بناء شركتها بدمشق شارع الشهبندر، وبعد نشر ترخيصه في الجريدة الرسمية منذ عام 2021، وتقديم الوعود المعسولة للسوريين بتقديم تجربة مختلفة كلياً في مجال الاتصالات، وحلولاً متكاملة، وخدماتٍ مخصصة لتلبي احتياجات السوريين، لكن للأسف المعلومات شحيحة عن موعد إطلاق المكالمة الأولى.

واختبرت شركة وفا أول تقنية ” 5G”في سورية مع منتصف العام الماضي خلال المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”، واعتبرت التقنية حقبة جديدة من تحسين أداء شبكة الاتصالات وزيادة سرعتها.

المشغل الثالث في سورية الذي حدد ضمن قيمه الاحترام والثّقة و المصداقية البساطة والوضح، نسأل بكل بساطة ما هي أخبار المشغل الثالـث بعد اطلاق الوعود لأكثر من مرة عن اطلاق المكالمة الأولى، ولم نسمع صوتها، فهل اليوم تصدق وعود الهيئة الناظـمة للاتصالات، ويتم اطلاق المكالمة الأولى في عام 2024 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى