أخبار البلد

“الكريب” بـ 60 ألفاً.. أسعار الأدوية تضيف مرضاً أخراً لأمراض السوريين

بعد قرار رفع أسعار الأدوية

أثار قرار ارتفاع أسعار الأدوية الذي أصدرته وزارة الصحة قبل نحو أسبوع سخط الأوساط المحلية، على اعتبار أن قيمة الدواء ارتفعت أضعاف ما كانت عليه.

وحيال الموضوع، أوضح رئيس فرع دمشق لنقابة الصيادلة “حسن ديروان “أن هناك أدوية مفقودة توافرت مباشرة بعد رفع أسعار الأدوية، في حين أن بعض الأدوية المفقودة لم تتوافر بعد بسبب عدم توافر المواد الأولية الداخلة في إنتاج الأدوية وهي تحتاج إلى وقت حتى يتم استيراد هذه المواد، متوقعاً أن تتوافر هذه الأدوية مع بداية العام القادم.

ونقلاً عن جريدة الوطن المحلية، فرأى “ديروان” أنه لم يعد هناك حجة لفقدان أي نوع من الأدوية بعد صدور نشرة الأسعار الجديدة، متوقعاً أن تسير الأمور نحو الأفضل وخصوصاً بعد توافر العديد من الأصناف المفقودة خلال الأيام الماضية وبانتظار استيراد مواد أولية داخلة في إنتاج الأدوية لتوفير ما تبقى من الأصناف المفقودة وخصوصاً ما يتعلق بتوفير المواد النوعية.

وحول موضوع تكلفة علاج “الكريب” المنتشر حالياً بشكل ملحوظ في هذه الفترة، أوضح “ديروان” أن تكلفة العلاج لهذا النوع من المرض أصبحت مكلفة ومن الممكن أن تصل كحد أدنى 60 ألف ليرة وذلك في حال دفع المريض فقط تكلفة دواء مضاد الالتهاب والرشح والسعال وخافض الحرارة والمسكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى