حوادث

القبض على عصابتين إحداهما تمتهن سرقة السيارات وأخرى تمتهن سرقة الدراجات النارية بمنطقة جرمانا بريف دمشق !

 

سيريالايف- أعلنت وزارة الداخلية السورية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك عن القبض على عصابة تمتهن سرقة السيارات وعلى شخصين يقومان بسرقة الدراجات النارية وتغيير مواصفاتها بمنقطة جرمانا بريف دمشق.

في التفاصيل، أوضحت الوزارة أن شرطة ناحية جرمانا في ريف دمشق تمكنت من كشف وتوقيف أفراد عصابة تمتهن سرقة السيارات وتفكيكها وبيعها قطع وهم المدعوين “فهمي. ب” و”مهند. ب”و”خالد. ب”و”مصطفى . ل” و”عامر . ع” وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة سيارة شاحنة صغيرة نوع (بيك آب) من مدينة دمشق وإحضارها إلى مزرعة في جرمانا وتفكيكها إلى قطع وبيعها، وسرقة سيارة أخرى نوع (شاحنة صغيرة) من محلة (جرمانا) ونقلها إلى نفس المزرعة وتفكيكها بقصد بيعها.

وأضافت الداخلية : أنه بالتوسع بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على بيع قطع السيارات لكل من المدعوين “هيثم . ع” و”أحمد. ع” و”أحمد. ف” و”محمد. ت” حيث تم إلقاء القبض عليهم جميعاً واسترداد معظم قطع السيارة الأولى وكامل قطع السيارة الثانية.

واعترفوا المذكورين بسرقة أكثر من ثلاثين بطارية سيارة مع المحتويات ضمن مدينة دمشق بواسطة مفاتيح مطابقة أو عن طريق خلع وكسر الأبواب، وضبط بحوزتهم أكثر من ( 15 ) مفتاح لسيارات مختلفة الأنواع وأدوات كاملة لفك السيارات.

في سياق آخر، ذكرت الداخلية أن شرطة ناحية جرمانا ألقت القبض على شخصين يدعيان “محمد . ج” و”ياسر . ص” قاما بسرقة محل جوالات في محلة جرمانا وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على ارتكاب عشرات السرقات الأخرى وبيع المسروقات لشخص متواري مقيم في قرية (حتيتة التركمان).

وبينت الوزارة أنه بتحري منزل المذكور عثر فيه على عدة دراجات نارية وكهربائية مسروقة، وبالكشف عليها تبين أنه قام بتغيير مواصفات الدراجات وتبديل أرقامها بالكامل وتم مصادرة قطع الدراجات المذكورة ومازال البحث مستمر عنه .

يشار إلى أن التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى