جامعات ومدارس

الامتحانات المؤتمتة في العام القادم.. والسنة الحالية تعتمد على النهج التقليدي

بعد ورقة العمل المقدمة من وزير التربية

ستناقش الحكومة في جلستها الأسبوعية اليوم، برئاسة المهندس حسين عرنوس، ورقة العمل التي قدمها وزير التربية حول تقييم نتائج الاختبار النصفي المؤتمت الموحد لشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024.

وبعد مناقشة شاملة تناولت إيجابيات النهج الجديد في إدارة امتحانات الثانوية، وحرصاً على توفير البيئة المادية واللوجستية الملائمة لتجاوز كل الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ هذا النهج التربوي والتعليمي الحديث، وتقديراً للجهود الكبيرة التي تُبذل وزارة التربية في تطوير المناهج التربوية والنهج التعليمي، وافقت الحكومة على مقترح وزارة التربية لتطبيق نهج الامتحانات المؤتمتة للثانوية ابتداءً من العام الدراسي المقبل (2024-2025) بشكل تدريجي، مع الاستمرار في اعتماد النهج التقليدي في امتحانات هذا العام الدراسي (2023-2024).

ووافقت الحكومة أيضاً على توجهات وزارة التربية لتطبيق نهج الامتحانات المؤتمتة على مستوى المرحلة الثانوية بشكل عام، وذلك وفق الإمكانيات المتاحة، بهدف دعم الجهود الرامية إلى تعزيز كفاءة وشفافية وعدالة نتائج العملية التربوية.

وأكد المهندس عرنوس حرص الحكومة على توفير كل ما يلزم لتطوير العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الثقة في الشهادات العلمية السورية، مشيراً إلى أهمية إزالة أي مخاوف لدى الطلاب، وضمان جودة الأسئلة وتطبيق الأتمتة بشكل مثلى مع تأمين كل متطلباتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى