سورية والعالم

الأزمة قاتلة وتصل لمستويات غير مسبوقة.. ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 18 شخصاً

والاتحاد الأوروبي بصدد إطلاق ممر إنساني

ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء سوء التغذية والجفاف الذي يصيب قطاع غزة إلى 18 شخصاً.

ووصف المتحدث باسم وزارة صحة القطاع “أشرف القدرة”، في بيان له، المجاعة شمال القطاع بالقاتلة، إذ وصلت لمستويات غير مسبوقة تهدد حياة الأطفال والحوامل والمرضى.

واعتبر “القدرة” بأن المجاعة تتعمق بل إنها ستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتوقف العدوان، ودخول فوري للمساعدات الإنسانية والطبية”.

وقال: “الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ارتكاب مجازر مروعة ومتتالية ضد آلاف البطون الجائعة شمال غزة”

كما طالب المجتمع الدولي “باستخدام كل أدوات الضغط لضمان وقف فوري للعدوان الإسرائيلي”، وطالب كذلك الأمم المتحدة بـ “اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية وخاصة شمال القطاع”.

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الأوروبي أنه بصدد إطلاق ممر إنساني بحري لدعم سكان قطاع غزة، وسط تحذير الأمم المتحدة من أن أكثر من نصف مليون شخص في القطاع يواجهون خطر المجاعة في ظل الحصار الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إنه من المقرر أن تسافر فون دير لاين إلى قبرص هذا الأسبوع حيث يعمل الاتحاد على إنشاء ممر إنساني لدعم السكان في غزة عبر الجزيرة المتوسطية.

وأفاد بأن “جهود المفوضية تركز على التأكد من قدرتنا على تقديم المساعدة للفلسطينيين”، مضيفا: “نأمل جميعا أن يتم هذا الافتتاح الممر قريباً جداً”، وذلك نقلاً عن روسيا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى