أخبار البلد

الأرقام مبالغ بها وغير دقيقة.. أبرز التصريحات الحكومية بعد حادثة “جرف الاسطوانات”

بحسب مصدر في وزارة النفط.. المعمل عاد للعمل

أوضح مصدر في محافظة اللاذقية، خلال تصريحات صحفية، توقف العمل في وحدة تعبئة الغاز بحي سنجوان نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة اللاذقية فجر أمس، وتسببت بحدوث سيول من المناطق المرتفعة المحيطة بالمعمل “سنجوان، جب حسن، سقوبين”، التي أدت إلى تضرر بعض التجهيزات الفنية بالمعمل.

وخلال تفقده أضرار االمعمل، شدد محافظ اللاذقية عامر هلال على وضع المؤسسات والجهات العامة عمالها في الخدمة بغرض تحميل الاسطوانات بآلياتها، وإعادتها إلى المعمل، والتنسيق مع قيادة الشرطة لنشر بعض الوحدات الشرطية في محيط المنطقة.

بدوره، أشار وزير النفط والثروة المعدنية “فراس قدور” إلى استعادة العدد الأكبر من الأسطوانات التي جرفها السيل ومازالت الجهود مستمرة لاستعادة الأسطوانات المتبقية، وذلك وفق تصريحاته الصحفية.

كما نوه إلى إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعمل وأدت إلى توقفه عن العمل، لافتاً إلى أن ما حدث هو كارثة طبيعية وتم التعامل معها بسرعة واتخاذ الإجراءات اللازمة التي أدت إلى نتائج سريعة في استعادة العدد الأكبر من الأسطوانات ومازالت الجهود مستمرة لاستعادة المتبقي منها.

وأشار وزير النفط إلى أن ما يتداول على بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن أعداد الأسطوانات المفقودة غير دقيق ويتضمن تهويلاً للأرقام، حيث استعيد العدد الأكبر من الأسطوانات ومازال العمل مستمراً لاستعادة المتبقي منها وتجري عمليات الجرد حالياً لإحصاء النقص.

وفي السياق، أكد مصدر خاص في وزارة النفط عودة معمل الغاز إلى العمل ليل أمس، بعد إجراء الصيانة للتجهيزات المتضررة، وذلك نقلاً عن جريدة الوطن المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى